🙀 لماذا تأكل القطط العشب ؟ و هل لذلك من أضرار

سبب اكل القطط للعشب  لماذا قطتي تأكل العشب ؟ هذا السؤال يطرحه العديد من مربي القطط لأنهم يعتقدون أن القطط نضام غدائها لاحم ، حتى أن كثيراً منهم ينزعج و يخاف إذا قامت قطته بهذا الفعل.

إذا رأيت قطك، يومًا، وهو يأكل العشب في الحديقة علما أنه حيوان لاحم، فأنت غير مدعو إلى القلق، بل عليك أن تشجعه على القيام بهذا الأمر بين الفينة والأخرى.

سبب اكل القطط للعشب : منافع أكل العشب للقطط

 

منافع أكل العشب للقطط

 

يحتوي العشب على مادة إسمها حمض الفوليك و تساعد هذه المادة على طرد المواد الضارة الموجودة في المعدة . فمن مزايا أكل القطط للعشب هو : أنه يساعد على تنظيف معدة القط مما يعلق بها بسبب أكل فرائس مثل الفئران، ويستفيد الحيوان مما يفرزه العشب مثل أحماض “الفوليك”

كذلك يساعد حمض الفوليك الموجود في الأعشاب التي تأكلها القطط على إنتاج بروتين الهيموغلوبين ,هذا البروتين هو المسؤول عن حمل الأكسجين في دم الحيوان، ولذلك، فهو يعين على أداء كافة الوظائف الحيوية.

وينصح الباحثون بزراعة بعض العشب في حديقة البيت إذا كان ممكنا، حتى يكون غذاءً مفيدا للقط، وتفاديا لأن يقوم بأكل أعشاب سامة في الخارج.

سبب اكل القطط للعشب : مزايا لأكل القطط للعشب

 

مزايا لأكل القطط للعشب

 

لطرد بقايا الشعر العالقة في معدتها : القطط حيوانات مُحبة للنظافة، لذلك تلعق نفسها كثيراً خلال اليوم، مما يؤدي إلى تراكم الشعر داخل جهازها الهضمي وتجمّعه على شكل كرات، يطلق عليها كرات الشعر، وتعد القطط ذات الفراء الطويل الأكثر معاناة من هذه المشكلة.

في كثير من الأحيان، تواجه القطط صعوبة في إخراج كرات الشعر من جهازها الهضمي، مما يدفعها إلى تناول  العشب ليساعدها على التقيء وإخراج كرات الشعر. يتسبب العشب في القيء عند القطط لأن جهازها الهضمي غير مهيء لهضم المواد النباتية مثل العشب.

نقص فيتامين (حمض الفوليك) : يحتوي العشب على حمض الفوليك (وهو فيتامين ب) بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى، لذلك إذا كان لدى قطتك فقر أو عوز إلى أحد الفيتامينات، فإنها ستبدأ بتناول العشب لتعويض هذا النقص.

حمض الفوليك عنصر مهم في إنتاج الأكسجين والنمو السليم للجسم. يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك أيضًا إلى فقر الدم.

هل توجد مشكلة إذا أكلت قطتي العشب ؟

 

هل توجد مشكلة إذا أكلت قطتي العشب

 

في حال ما إذا كانت قطتك معتادة على تناول كميات صغيرة من النباتات والأعشاب باستمرار، فعليك التأكد من أن جميع النباتات المنزلية الموجودة في منزلك غير سامة، حيث تعتبر بعض النباتات المنزلية الشائعة مثل الكلنكوة أو الزنبق سامة للقطط ويمكن أن تسبب ردود فعل خفيفة إلى شديدة.

إذا ابتلعت قطتك نباتًا سامًا، فتأكد دائمًا من اصطحابها إلى الطبيب البيطري لتلقي العلاج. اكتشف أي من نباتات منزلك سامة لقطتك من خلال قراءة دليل المواد الضارة والنباتات السامة للقطط الموجود على الأنترنت.

 

نصيحة : فقط تأكد أن العشب الذي تتناوله قطتك لا يحتوي على أي مواد مبيدات حشرية أو مواد ضارة .

 

إذا كنت تفكر في تحضير وجبات منزاية لقطتك إقرأ المقالة التالية : 😼 اكل بيت للقطط . بعض النصائح المهمة لوجبة غذائية متكاملة !

 

Summary
Description
سبب اكل القطط للعشب  لماذا قطتي تأكل العشب ؟ هذا السؤال يطرحه العديد من مربي القطط لأنهم يعتقدون أن القطط نضام غدائها لاحم ، حتى أن كثيراً منهم ينزعج و يخاف إذا قامت قطته بهذا الفعل. إذا رأيت قطك، يومًا، وهو يأكل العشب في الحديقة علما أنه حيوان لاحم، فأنت غير مدعو إلى القلق، بل عليك أن تشجعه على القيام بهذا الأمر بين الفينة والأخرى.

Leave a Comment