😸 اكل لتسمين القطط إليك أفضل النصائح

اكل لتسمين القطط : إصابة القطط بمرض النحافة له عدة أسباب يمكن للنحافة أن تأتي من قلة الشهية أو كذلك من إصابة قطك سابقا بالمرض مما أثر على وزنه في مرحلة العلاج , لذا يلجأ البعض لوصفات التسمين لتسترجع القطة مضهرها المعتاد و شعورها بالطاقة , لكن يجب على هذه الوصفات أن لا تأثر بالسلب على القطط ففي هذه المقالة سوف أقوم بتقديم مجموعة من الوصفات التي تساعدك على زيادة وزن قطتك بطريقة صحية .

اكل لتسمين القطط  :

 

اكل لتسمين القطة

 

يجب على الوجبات التي نحضرها للقطط أن تحتوي على مكونات دسمة، مثل قطع الدجاج والسردين ومرق اللحم إضافة إلى الخضروات، إنها تعمل على تحفيز الوظائف المسؤولة داخل الجسم على اكتساب الوزن مع الوقت دون أن تسبب لها مشكلات صحية، وهي لن تحتاج إلى تناول كميات كبيرة خلال اليوم، طالما أنها تحصل على كميات كافية من المكونات المواد التي تساعدها على اكتساب الوزن سريعًا .

وجبة السردين : يعتبر السردين من بين انواع السمك التي تحبها القطط فالسردين غني بالأحماض الدهنية لتي سوف تساعد القطط على زيادة الوزن دون أن يؤثر ذلك على نشاطها يمكنك أن تقدم لقطك حبة سردين واحدة كوجبة لها من الأفضل أن تكون مطهوة و تقدم باردة .

وجبة اللحم مع الخضروات : تعتبر اللحوم الحمراء من العناصر الغدائية الغنية بالبروتين و الالياف فيمكنك تقديم وجبة اللحم مع الخضر كالبطاطس و الجزر لقطتك , يتم تقديم اللحم مطهو إما مشوي أو مسلوق مع الخضر و تقدم باردة

وجبة الدجاج مع البيض المسلوق : الدجاج من الأغدية الغنية بالبروتين و الدهون المفيدة لقطتك  يمكنك أيضًا إضافة البيض المسلوق إلى جانب هذه الوجبة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والبروتين وهو ما يساعد القطط على اكتساب الوزن خلال وقت قصير .

وجبة الكبد : تعتبر الكبد غنية بالبروتين و الدهون المفيدة لعضام قطتك فهي تحتوي على سعرات حرارية معتدلة فيمنك الإعتماد عليها كوجبة للتسمين و لا تقدم الكبد نيئة أبدا لأنها تضر بالجهاز الهضمي لقطتك .

النقط الأساسية للوصول إلى النتيجة المضمونة خلال مرحلة تسمين القط :

 

النقط الأساسية للوصول إلى النتيجة المضمونة خلال مرحلة تسمين القط

 

تقديم وجبات مختلفة من الطعام للقطة : تتغير أذواق القطط من نوع لاخر لذلك تأكد من تنويع اكل قططو لاحظ أي الطعام الذي تحبه و حاول خلال اليوم من تنويع الوجبات بين الطعام الرطب و الوجبات المحضرة منزليا .

تقديم طعام ذو جودة عالية للقطط :  يُفضّل تغيير نوعية الطعام المقدّم، والبحث عن طعام ذي جودة عالية للقطة، فهذا يُسهّل الهضم، وبالتالي يُحسّن من امتصاص العناصر الغذائية المفيدة لجسمها و يمنحه المزيد من الطاقة .
الطعام الرطب أفضل من الطعام الجاف أو الدرايفود : القطط عادة تفضل الطعام الرطب عن الجاف ذلك أنه من ناحية الشكل تراه القطط شهيا و من ناحية أخرى هو أفضل جودة من الطعام الجاف و سهل الهضم .

عدد الوجبات المقدمة : يُفضّل تقديم الطعام للقطة على شكل وجبات صغيرة تُقدّم من 3-4 مرات يوميًا، بدلًا من تقديم وجبتين كبيرتين و تقدم الوجبات في صحون مناسبة و نظيفة و بعيدة عن الليتر بوكس تجنبا للبكتيريا .

توفير جو مناسب للقطط : القطط الأليفة معروف عليها تحب الشعور بالأمان فوجودها في مكان فيه الكثير من الضجيج سيزيد من توثرها و هذا لن يسعادها على الوصول للنتيجة المضمونة فالواجب عليك القيام به هو توفير مكان خاصبها يكون نظيف كما يجب عايكالحرص على تنظيف الليتر بوكس باستمرار و كذلك من بين الأمور التي تحبها القطط هو اللعب مع صاحبها في هذه الحالة حاول توفير بعض اللعب لها تحبها و تساهم كذلك من حركتها هكذا لن تشعر القطط بالخمول .

كيف أسمن قطتي ؟ و ما هي الطرق للحفاض على جسم القط ؟

 و بالاخير سنتناول بعض الأنشطة الصحية الممتعة لجسم القط التي يمكن ممارستها مع قطك الحنون ، ومن أبرزها :

  • أخذها في نزهة في الحيلتتاقلم مع المحيط الخارجي .
  • ممكن ان تلعب مع قطتك لعبة الاختبائ خلف السرير وهي تبحث عنك .
  • البحث عن الطعام وهو من الاشيائ المميزة للقطط ، وذلك بإخفاء كميات قليلة من الطعام في محيط المنزل ، وتركها تبحث عنه .
  • لعبة feather stick وهي ألعاب يتفاعل معه القط كما يمكنك من خلالها وضع ريشة صغيرة وتحريكها بالعصا ، وهذا سيحفز القط على القفز للإمساك بالريشة .
  • توفير بعض الأكياس الورقية و الصناديق الكرتونية ، ووضعها أمامها الاستكشاف  و العب ، كما سيشغلها ذلك لساعات طويلة .
من بين الأمور الضرورية كذلك عنصر الماء بين الوجبات حاول دائما توفير صحن خاص لقطك من الماء و يكون بعيد عن الليتر بوكس حفاظا على نضافته من البكتيريا .
Summary
😸 اكل لتسمين القطط إليك أفضل النصائح
Article Name
😸 اكل لتسمين القطط إليك أفضل النصائح
Description
اكل لتسمين القطط : إصابة القطط بمرض النحافة له عدة أسباب يمكن للنحافة أن تأتي من قلة الشهية أو كذلك من إصابة قطك سابقا بالمرض مما أثر على وزنه في مرحلة العلاج , لذا يلجأ البعض لوصفات التسمين لتسترجع القطة مضهرها المعتاد و شعورها بالطاقة , لكن يجب على هذه الوصفات أن لا تأثر بالسلب على القطط ففي هذه المقالة سوف أقوم بتقديم مجموعة من الوصفات التي تساعدك على زيادة وزن قطتك بطريقة صحية 

Leave a Comment