🤔 اكل القطط المعقمة إليك أفضل النصائح لضمان صحة قطتك

اكل القطط المعقمة : المشكلة المعتادة عند الحيوانات بعد عملية التعقيم هي زيادة الوزن والسمنة. والتي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري ومضاعفات  ، وأمراض المسالك البولية السفلية ، والجهاز المفصلي ، والدورة الدموية ، وما إلى ذلك. زيادة الوزن عند القطط المعقمة نتيجة عدم تقييد السعرات الحرارية في النظام الغذائي وتتعلق بالتراكم المفرط للدهون في الجسم. و يمكن الحفاظ على وزن الجسم الصحيح بعد التعقيم بفضل اتباع نظام غذائي سليم وزيادة النشاط البدني. ففي المقالة التالية سوف نتحدث عن الطريقة الصحيحة لإطعام القطط بعد عملية التعقيم .

اكل القطط المعقمة إليك أفضل النصائح :

 

اكل القطط المعقمة إليك أفضل النصائح

 

بعد عملية التعقيم أو الإخصاء يجب إطعام القطط كالمعتاد ، مع استثناء واحد إذ  يجب أن يحتوي الطعام على سعرات حرارية أقل ، لأن القط عادة يجب أن يأكل من 3 إلى 4 وجبات في اليوم. قد يكون الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لشخص لا يعمل في المنزل. إذا أردنا التأكد من إطعام قطتنا خلال ساعات العمل لدينا ، فسنقدم وعاءًا آليًا ، والذي سيمنح القطة كمية مناسبة في الوقت الذي نحدده.

أم فيما يخص الوجبات فالسؤال الطروح هو  أي نوع من اكل قطط  تختار؟ جاف؟ رطب؟ منكه؟ خيارات خالية من الحبوب؟ أهم شيء هو تقليل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها القط في النظام الغذائي. للحفاظ على وزن مستقر للقطة ، إذ يجب خفضها من 25 إلى 30٪. ومع ذلك فمع زيادة الشهية بعد التعقيم ، فإن إطعام الطعام التجاري  الذي أكلته قطتنا قبل الجراحة قد لا يكون كافياً حتى تشعر القطة بالشبع.

يسبب الجوع غير المرضي انزعاجًا كبيرًا ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة من السلوكيات غير الطبيعية وحتى الاضطرابات السلوكية. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا تقديم منتج مخصص للقطط المعقمة  طعام خاص ذو سعرات حرارية منخفضة ، ومحتوى منخفض من الدهون ، ولكن مع زيادة البروتين والألياف إذا لزم الأمر ، مع توازن دقيق للمعادن. 

 

اكل القطط و الحفاظ على النشاط البدني :

 

 

اكل القطط المعقمة و الحفاظ على النشاط البدني
النشاط البدني العالي والنظام الغذائي السليم مع انخفاض السعرات الحرارية هما أساس الحفاظ على القطة المعقمة في حالة جيدة. من المهم جدا  لصاحب القط أن يبدأ تمرينًا ممتعًا لضمان الحركة قبل فترة التعقيم وبعدها. يمكن أن يكون من المفيد استخدام أداة خدش للقطط مع ألعاب متصلة بها ، وفئران قابلة للطي ، وكرات ، وقضبان صيد ، وما إلى ذلك من ألعاب لتساعدها على الحركة و تجنب الخمول .

اكل القطط المعقمة و أهمية شرب الماء :

 

اكل القطط المعقمة و أهمية شرب الماء

 

شرب كمية قليلة من السوائل ينتج الخطر الجسيم لأمراض المسالك البولية عند القطط بعد التعقيم عن عدم كفاية كمية سوائل القطط.

لذلك ، يوصي الأطباء البيطريون بزيادة كمية الطعام الرطب الذي يحتوي على أكثر من 67٪ من الماء في تركيبته في تغذية القط.
في الختام ،ينصح الأطباء  بعد الإخصاء أو التعقيم  بإيلاء اهتمام خاص لما يلي:
  1. كمية الطعام التي يستهلكها القط .
  2. وزن الجسم .
  3. النشاط البدني .
  4. زيادة كمية الأطعمة الرطبة في تغذية القطط .
  5. توفير الوصول إلى المياه العذبة والنظيفة .
  6. إثراء أو تعديل بيئة القط للحفاظ على ضمان نشاط بدني مرتفع بما فيه الكفاية .

 

هذه النقاط كفيلة بضمان إبقاء قطتك في صحة جيدة .
Summary
Description
اكل القطط المعقمة : المشكلة المعتادة عند الحيوانات بعد عملية التعقيم هي زيادة الوزن والسمنة. والتي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري ومضاعفات  ، وأمراض المسالك البولية السفلية ، والجهاز المفصلي ، والدورة الدموية ، وما إلى ذلك. زيادة الوزن عند القطط المعقمة نتيجة عدم تقييد السعرات الحرارية في النظام الغذائي وتتعلق بالتراكم المفرط للدهون في الجسم.

Leave a Comment