🤔 ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟ القطط الصغيرة لديها متطلبات تغذية محددة للسنة الأولى من حياتها. فيما يلي سوف أعطيك بعض النصائح المبتكرة لمساعدتك في اتخاذ الخيارات الصحيحة لإطعام قطتك الصغيرة.

لإبقاء قطتك مليئة بالطاقة ، عليك أن تقدم لها اكل قطط  مناسب. بمجرد فطامها عن والدتها ، عادة في عمر 6 إلى 8 أسابيع ، تكون مستعدة لتناول الطعام بمفردها. ومع ذلك ، لا ينصح بتقديم  الحليب المبستر لها لأنه  لن يؤدي إلا إلى اضطراب عملية الهضم.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الخيارات في السوق المصممة خصيصًا للقطط الصغيرة و التي سوف تساعدها بشكل كافي لإكمال نموها بشكل صحيح.

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟ ما هي كمية الطعام التي تأكلها قطة صغيرة؟

 

كمية الطعام التي تأكلها قطة صغيرة

تقول تارينا إل أنتوني ،و هي ممارس طويل الأمد للطب الحصري للقطط ، ومالك ومدير طبي لمستشفى وفندق Aurora Cat , إن القطط لديها احتياجات غذائية أكبر بكثير من القطط البالغة بسبب أن نموها لم يكتمل بعد.

هذا يعني أنه سيتعين عليك تكثيف وجبات قطتك الصغيرة و تنويعها . تقول أنتوني أنه يجب تقديم اكل قطط منذ حوالي 8 أسابيع إلى حوالي 6 أشهر. سيكون من الأفضل تعريضهم لكل من الأطعمة المعلبة والجافة ، حيث تتأكد أنه يحسن قبول الأطعمة المختلفة 

 لكن كن على دراية بالكمية حتى تعرف مقدار الطعام الذي يجب أن تأكله قطتك. تشير الدراسات على أن القطط الصغيرة  ستتوجه على الأرجح إلى الوعاء ثلاث إلى أربع مرات يوميًا . يُسهل خلط الطعام الرطب والجاف معًا على أسنان الهرة الصغيرة و على مستوى الهضم  . تأكد من توفير المياه العذبة كل يوم أيضًا و لا تنسى تنضيف أوعية الماء يوميا .

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟ كيفية اختيار أفضل طعام لقطتك الصغيرة

 

كيفية اختيار أفضل طعام لقطتك الصغيرة

تحتاج القطط الصغيرة إلى الكثير من البروتين والدهون لمساعدتها على النمو.

عند اختيارك  لمنتجات طعام القطط ، يجب عليك قراءة الملصقات التي تحتوي على المكونات: يتم سرد مكونات طعام الحيوانات الأليفة حسب الوزن. المكونات الثلاثة أو الأربعة الأولى هي الجزء الأهم .

ابحث عن طعام يفي بالمتطلبات التي حددتها جمعية مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية (AAFCO).

احصل دائما على العلب التي تحتوي للصياغة التالية : إما “تمت صياغته لتلبية المعايير” أو “اختبارات تغذية الحيوانات باستخدام إجراءات AAFCO”.

ما هي الأطعمة المنزلية المسموح بها للقطط الصغيرة ؟

 

الأطعمة المنزلية المسموح بها للقطط الصغيرة

 

هناك الكثير من الأطعمة او اكل قطط غنية بالعناصر المتنوعة التي تحتاجها القطط الصغيرة و تمنح لهم النشاط والقوة.

كثير من الأشخاص المربيين يترددون دائما حول الطعام المنزلي  ودائما يتساءلون ماذا يمكن أن تأكل القطط الصغيره من طعام البيت؟ إليك  أفضل الأطعمة المحبب تناولها للقطط الصغيرة، وتكون كالتالي:

الكبدة: من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والعناصر المقوية للجسم فهي تحسن من نشاطها  وتزيد من الحركة لديهم. علاوة على ذلك فهي من الأكلات المفضلة إلى القطط وبالتالي ترغب في تناولها بشكل دائم، ولكن يفضل طهيها بشكل جيد لأن الطعام الني ليس جيدا للجهاز الهضمي يمكن أن يسبب مضاعفات إذا تكرر الأمر.

البطاطس المهروسة: تعتبر من الخضروات الغنية بالنشويات الصحية والكربوهيدرات النافعة تساعد في تحسين وظائف الجسم. وبالتالي تمنح الطاقة والنشاط للحيوانات الأليفة، يفضل هرسها و كإضافة يمكن مرافقتها مع القليل من التونة .

اللحوم الحمراء :اللحم الأحمر تفضلها القطط جميعها بلا استثناء بمختلف السلالات للأنه ذو طعم ونكهة مميزة. علاوة على ذلك فهو غني العناصر الغذائية التي تفيد الجسم كليا، ولكن الأهم من ذلك كله عدم تقديمها نية. لأن اللحوم الحمراء النية تزيد من شراسة القطط وتغير من السلوك الشخصي لديهم.

الدجاج: من اللحوم البيضاء الذي تحتوي العديد من البروتينات المفيدة للجسم و تعزز من الجهاز المناعي لديهم. بالإضافة إلى ذلك فهي غنية بالفسفور والمعادن المختلفة ومن ناحية أخرى تمد القطة بالمصادر الجيدة لتحسين جسدها وتقوية بدنها. يفضل سلقها و تقديمها باردة.

الأسماك: يعتبر من اللحوم البيضاء أيضا وغني بالبروتين والفسفور والمعادن الضرورية للجسم.

البيض المسلوق: يحتوي على الكثير من البروتينات التي تمنح للجسم القوة وتزيد من نشاط قطتك.

الخضروات: تحتوي على الكثير من الألياف اللازمة للتخلص من الصوديوم الموجود في الجسم. علاوة على ذلك فهي غنية بالفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين C، D، A وبالتالي مفيدة للجهاز الهضمي. ومن أفضل الخضروات التي تقدم للقطط الصغيرة هي السبانخ.

 

معلومات هامة:

 

يجب على القطط  أن تخضع لفحص طبي مع الطبيب البيطري قبل أي تغيير في النظام الغذائي.

يجب دائما التأكد من حالة الجسم ، صحة الجهاز الهضمي ، تفاعل القطط مع الطعام و كم وجبة تأكل في اليوم و هل يحصل على ماء كافي

قد يكون للطبيب البيطري توصيات إضافية لأفضل العلامات التجارية لأطعمة القطط .

إذا كنت تريد أن تعرف أي الطعام أفضل للقطط الطعام الجاف أم الرطب إقرأ المقالة التالية :  🙄 هل يكفي الطعام الجاف للقطط ؟

 

 
Summary
🤔 ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟
Article Name
🤔 ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟
Description
ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟ القطط الصغيرة لديها متطلبات تغذية محددة للسنة الأولى من حياتها. فيما يلي سوف أعطيك بعض النصائح المبتكرة لمساعدتك في اتخاذ الخيارات الصحيحة لإطعام قطتك الصغيرة. لإبقاء قطتك مليئة بالطاقة ، عليك أن تقدم لها الطعام المناسب. بمجرد فطامها عن والدتها ، عادة في عمر 6 إلى 8 أسابيع ، تكون مستعدة لتناول الطعام بمفردها.

Leave a Comment