🧐 الاكل المناسب للقطط الام بعد الولادة

الاكل المناسب للقطط الام بعد الولادة :تعتبر فترة الولادة عند القطة الأم مرحلة قاسية ذلك لما تعانيه من مشقة في تلك الفترة و سوف تكون محظوظة إذا كانت تملك منزلا يأويها من الخارج ففي هذه المرحلة تحتاج القطة الأم المزيد من الرعاية لها و لأطفالها و تحتاج الراحة بعيدا عن إزعاج البشر فأنت كمربي قطط عليك القيام ببعض الأمور التي سوف تمكنك من التخفيف عن القطة و المرور من هذه المرحلة بسلام.

في فترة ما بعد الولادة تحتاج القطط المرضعات إلى تغذية خاصة حتى يحصلون على الطاقة والقوة الكافية التي تساعدهم في تلك الفترة الحرجة، وهنا يأتي دورك في البحث عن اكل قطط غني بكافة العناصر التي يحتاجون إليها.

الاكل المناسب للقطط الام بعد الولادة : أولويات القطة المرضعة

 

أولويات القطة المرضعة

 

تتطلب القطط نظامًا غذائيًا كاملاً يغطي المتطلبات الغذائية التي تحتاجها القطط في كل مرحلة من مراحل النمو. تعد الوجبة المتكاملة أمرًا أساسيًا لدى جميع الكائنات الحية ، حيث يوفر للقطط العناصر الغذائية الأساسية ويحفز جهاز المناعة ، كما أنه يدعم النمو والرضاعة والقطط الصغيرة . في حالة القطط المرضعة ، يجب أن تبدأ هذه الرعاية إنطلاقا من مرحلة الولادة إلى مرحلة الوضع .

و من بين الأولويات الغذائية التي تحتاجها القطط  بعد الولادة :

زيادة الطاقة من السعرات الحرارية لنمو القطط وإنتاج الحليب للأم.

زيادة البروتين لنمو وتطور القطط..

زيادة الدهون لتلبية الطلب المرتفع على السعرات الحرارية للأم.

زيادة الكالسيوم والفوسفور لنمو عظام القطط وإنتاج حليب الأم.

تعتبر زيادة الطاقة والدهون مهمة لأن القطط الحامل والمرضعة لديها احتياجات طاقة عالية للغاية. الرضاعة هي المرحلة الأكثر تطلبًا للطاقة في حياة القطة. في هذه المرحلة القطط المرضعة لديها 2 إلى 6 أضعاف متطلبات الطاقة للقطط البالغة السليمة.

الاكل المناسب للقطط الام بعد الولادة : طعام القطط المرضعة

 

طعام القطط المرضعة

 

البروتين الحيواني عالي الجودة : البروتين هو أساس أي نظام غذائي صحي للقطط ويزداد أهميته بالنسبة للقطط المرضعات، حيث تحتاج القطة الأم إلى ما لا يقل عن 30 ٪ من البروتين في وجباتهم الغذائية اليومية .

الطاقة : بعد الولادة، تفقد معظم القطط 40٪ من وزن الجسم الذي اكتسبته أثناء الحمل والباقي تفقده أثناء الرضاعة، لذلك من أجل دعم احتياجات قطتك من الطاقة أثناء الرضاعة، ابحث عن وصفة غنية بالطاقة، وذلك لكي تساعدها في الرضاعة دون أن تضطر إلى تناول كمية كثيرة من الطعام بدون فائدة.

مكونات طبيعية سهلة الهضم : ابحث عن البروتينات الحيوانية سهلة الهضم والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة التي تساعد قطتك في استعادة صحتها من جديد وفي الوقت ذاته تكون سهلة في الهضم  حتى لا يبذلون جهودًا إضافية مع الرضاعة.

غذاء كامل ومتوازن: سيتم نقل التغذية التي تتلقاها القطة المرضعة إلى قططها الصغيرة، لذا من المهم  أن تحصل على تغذية متوازنة وكاملة، ولتحقيق ذلك سيكون عليك الاستعانة بمكملات الفيتامينات والمعادن بجانب نظامها الغذائي الأساسي الغني بهذه العناصر , استشر الطبيب البيطري قبل إدخال أي  نوع من الفيتامينات في نضامها الغدائي .

الأكل الرطب : تحتاج القطط المرضعة إلى الماء بشكل أكبر من أي وقت مضى، لأن حليبهم يتكون من أكثر من 70٪ ماء، لذلك تعتبر فكرة اختيار طعام طازج أو معلب لقطتك المرضعة مليء بنسبة كبيرة من الماء يعتبر خيارًا رائعًا، أما إذا كان الأكل المتواجد عبارة فقط عن أكل جاف، فيمكنك بسهولة إضافة بعض الماء إلى طعام قطتك الجاف.

إذا كانت قطتك تشعر بالخمول و امتنعت عن الأكل فالمقالة التالية سوف تساعدك على حل المشكلة : 😋 أفضل اكل قطط رخيص : إليك أفضل الإختيارات

Summary
Description
الاكل المناسب للقطط الام بعد الولادة :تعتبر فترة الولادة عند القطة الأم مرحلة قاسية ذلك لما تعانيه من مشقة في تلك الفترة و سوف تكون محظوظة إذا كانت تملك منزلا يأويها من الخارج ففي هذه المرحلة تحتاج القطة الأم المزيد من الرعاية لها و لأطفالها و تحتاج الراحة بعيدا عن إزعاج البشر فأنت كمربي قطط عليك القيام ببعض الأمور التي سوف تمكنك من التخفيف عند القطة و المرور من هذه المرحلة بسلام.

Leave a Comment