😋 أفضل اكل قطط رخيص : إليك أفضل الإختيارات

أفضل اكل قطط رخيص : إليك أفضل الإختيارات يقوم عدد من مربي القطط   في هذا الوقت عن اكل رخيص للقطط وآمن في نفس الوقت، وذلك بسبب ارتفاع ثمن أكل قطط ، يخاف البعض من شراء  المنتجات الرخيصة خوفا من رداءة جودتها  وعدم احتوائها على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها القط للبقاء بصحة جيدة و نشيط .

لذلك سوف نقوم بشرح مفصل حول افضل اكل رخيص للقطط في المتاجر وكذلك تلك التي يمكنك صناعتها في  المنزل مع تقديم افضل الوجبات الخاصة بالنظام الغذائي للقطط .

أفضل اكل قطط رخيص : إليك أفضل الإختيارات الموجودة في المنزل:

 

أفضل أكل رخيص للقطط موجود في المنزل

 

يوجد العديد من الوصفات المنزلية سواء كانت قطط صغيرة أو كبيرة، وتوفر لهم نفس القيمة الغذائية الموجودة في بعض انواع الدراي فود، لكن عليك أن تختار هذه الأطعمة بحذر و بمقدار معين حتى لا تسبب أمراض لقطتك  وكذلك إبتعد عن الأكل النيء  و بعض الأطعمة التي تضر بجهازهم الهضمي ومن اهم هذه الاطعمة :

الكبدة: من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والعناصر المقوية للجسم فهي تحسن من نشاطها  وتزيد من الحركة لديهم. علاوة على ذلك فهي من الأكلات المفضلة إلى القطط وبالتالي ترغب في تناولها بشكل دائم، ولكن يفضل طهيها بشكل جيد لأن الطعام الني ليس جيدا للجهاز الهضمي يمكن أن يسبب مضاعفات إذا تكرر الأمر.

البطاطس المهروسة: تعتبر من الخضروات الغنية بالنشويات الصحية والكربوهيدرات النافعة تساعد في تحسين وظائف الجسم. وبالتالي تمنح الطاقة والنشاط للحيوانات الأليفة، يفضل هرسها و كإضافة يمكن مرافقتها مع القليل من التونة .

اللحوم الحمراء :اللحم الأحمر تفضلها القطط جميعها بلا استثناء بمختلف السلالات للأنه ذو طعم ونكهة مميزة. علاوة على ذلك فهو غني العناصر الغذائية التي تفيد الجسم كليا، ولكن الأهم من ذلك كله عدم تقديمها نية. لأن اللحوم الحمراء النية تزيد من شراسة القطط وتغير من السلوك الشخصي لديهم.

الدجاج: من اللحوم البيضاء الذي تحتوي العديد من البروتينات المفيدة للجسم و تعزز من الجهاز المناعي لديهم. بالإضافة إلى ذلك فهي غنية بالفسفور والمعادن المختلفة ومن ناحية أخرى تمد القطة بالمصادر الجيدة لتحسين جسدها وتقوية بدنها. يفضل سلقها و تقديمها باردة.

الأسماك: يعتبر من اللحوم البيضاء أيضا وغني بالبروتين والفسفور والمعادن الضرورية للجسم.

البيض المسلوق: يحتوي على الكثير من البروتينات التي تمنح للجسم القوة وتزيد من نشاط قطتك.

الخضروات: تحتوي على الكثير من الألياف اللازمة للتخلص من الصوديوم الموجود في الجسم. علاوة على ذلك فهي غنية بالفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين C، D، A وبالتالي مفيدة للجهاز الهضمي. ومن أفضل الخضروات التي تقدم للقطط الصغيرة هي السبانخ.

 ما هي العناصر الغذائية التي يجب توفرها في النظام الغذائي لقطتك:

 

العناصر الغذائية التي يجب توفرها في النظام الغذائي لقطتك

عند تحضيرك لوجبة طعام لقطتك يجب عليك الحرص أن تتوافر هذه العناصر المهمة حتى تتمتع قطتك بالصحة و النشاط لإكمال يومها بشكل طبيعي:

  • البروتين الحيواني : يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الهامة لصحة قطتك لاحتوائه على  الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد في إنتاج الأجسام المضادة والإنزيمات والأنسجة، كما يوفر البروتين الحيواني الطاقة اللازمة للقطط ويساعد في نموها .
  •  الدهون : تعتبر الدهون جزءا مهما من طعام القطط، حيث تساعد الدهون الجسم على تكسير الفيتامينات و إمدادهم بالطاقة اللازمة.
  •  الفيتامينات: تساعد الفيتامينات في تنظيم معدل الأيض وتعزيز النمو الطبيعي وعمل وظائف الجسم، كما تساعد الفيتامينات في تحسين رؤية قطتك وحمايتها وتحسين قوة عظامها .
  •  المعادن:تقوم المعادن بالعديد من الوظائف المهمة مثل نقل النبضات العصبية و تكوين الإنزيمات كل هذا يساهم في حمايتها من الإصابة بالأمراض المعدية .
  •  الماء:يعتبر الماء عنصرا مهما في الحياة اليومية للقطط، حيث يعمل الماء على تفتيت وهضم الطعام، كما أنه يوفر للجسم الطاقة اللازمة  لمواصلة الوظائف الهامة الأخرى، حاول دائما إعطاء القطة ماءا نقيا وواظب على تنضيف الصحن الذي يقدم فيه الماء .

اكل قطط رخيص و المتوفر في المتاجر :

 

أفضل أكل رخيص للقطط المتوفر في المتاجر

عند اختيارك  لمنتجات طعام القطط ، يجب عليك قراءة الملصقات التي تحتوي على المكونات: يتم سرد مكونات طعام الحيوانات الأليفة حسب الوزن. المكونات الثلاثة أو الأربعة الأولى هي الجزء الأهم .

ابحث عن طعام يفي بالمتطلبات التي حددتها جمعية مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية (AAFCO).

احصل دائما على العلب التي تحتوي للصياغة التالية : إما “تمت صياغته لتلبية المعايير” أو “اختبارات تغذية الحيوانات باستخدام إجراءات AAFCO.

المنتجات الرخيصة لا تفيد قطتك من الناحية الغدائية، لاحتواء العديد منهم على منتجات حيوانية ثانوية وبالاضافة إلى بعض المواد الحافظة والالوان الصناعية الاخرى مجهولة المصدر، وكل هذا يؤثر على صحة قطتك.

نصائح  هامة عند شرائك اكل قطط رخيص

 

اكل رخيص للقطط  

ليست المشكلة في سعر الأكل بل لما تحتوي عليه هذه الوجبات ، على سبيل المثال، يمكنك بسهولة إطعام قطتك طعامًا مليئا بالمنتجات الثانوية دون أن ترى أي مشاكل صحية نتيجة لذلك لأن من أكبر العوامل الغذائية التي تساهم في حدوث المشاكل الصحية هي انخفاض محتوى الرطوبة وارتفاع الكربوهيدرات، لذلك عند اختيار اكل رخيص للقطط عليك أن تتبع التعليمات الأساسية التالية :

أن يكون غني بالرطوبة  : تجنب النظام الغذائي الجاف،لأنه  لن يوفر الرطوبة التي تحتاجها قطتك، و سيزيد من فرص اصابتها بأمراض المسالك البولية والجفاف ، لذلك يعتبر الطعام الرطب أغلى قليلاً من الطعام الجاف، لكنه يستحق التكلفة فهو في المقابل سيمنع حدوث أمراض و التهابات .

تجنب الأطعمة العالية الكربوهيدرات : تناول وجبان مليئة بالكربوهيدرات يساهم بشكل كبير في إصابة قطتك بالسمنة , فالتحكم في كمية الكربوهيدرات يمكن أن يساعد قطتك في حمايتها من هذه الأمراض، لذلك إذا كنت ترغب في توفير المال مع تقليل تناول الكربوهيدرات لقطتك فإن شراء الطعام الرطب هو الطريقة الأسهل والأكثر اقتصادا للقيام بذلك.

تجنب الإضافات الضارة : من المعروف أن معظم الاكل الرخيص المناسب للقطط يحتوي على منتجات حيوانية ثانوية، وليس بروتين حقيقي، فربما يكون ضارا إذا اعتاد عليه قطك، فالاضافات الموجودة على الطعام مثل الألوان الصناعية والمواد الحافظة تسبب لهم العديد من الأمراض.

فالنهاية البديل الأنفع لتجنب إلحاق الأذى بحيوانك الأليف هو أن تقوم بنفسك بإعداد وجبات منزلية لها لن يكلف جهدا كبيرا ففي النهاية الأهم هو أن ترى قطتك تتمتع بصحة جيدة .

إقرأ أيضا :  🙄 هل يكفي الطعام الجاف للقطط ؟

 

Summary
😋 أفضل اكل قطط رخيص : إليك أفضل الإختيارات
Article Name
😋 أفضل اكل قطط رخيص : إليك أفضل الإختيارات
Description
افضل اكل قطط رخيص : إليك أفضل الإختيارات يقوم عدد من مربي القطط   في هذا الوقت عن اكل رخيص للقطط وآمن في نفس الوقت، وذلك بسبب ارتفاع ثمن أكل القطط ، يخاف البعض من شراء  المنتجات الرخيصة خوفا من رداءة جودتها  وعدم احتوائها على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها القط للبقاء بصحة جيدة و نشيط .

Leave a Comment