😺 اكل الحشرات للقطط هل له فوائد حقا ؟

اكل الحشرات للقطط : إن تناول القطط المنزلية للحشرات الخارجية، عبارة عن سلوك غريزي ذلك أن القطط تحب الصيد وعندما ترى حشرة أمامها، فإن هذا يحفز غريزة الصيد لديها ومطاردة الحشرات، وأغلب أنواع الحشرات التي تتناولها القطة داخل المنزل غير ضارة، ولكنها تشكل خطرًا إذا تناولت القطط كمية حشرات كبيرة مرة واحدة لأن ذلك يتسبب في حدوث اضطرابات بالمعدة، وأحيانًا تعلق بعض الأنواع في حلق القطة مما يجعلها تتقيء، وقد يصل الأمر إلى الاختناق والموت .

اكل الحشرات للقطط هل له فوائد حقا ؟ :

 

اكل الحشرات للقطط هل له فوائد حقا

 

هو صحيح أن القطط تحتاج في وجباتها اليومية إلى حصة من البروتين لكن مع ذلك، لا يمكن أن تمثل الحشرات مصدرًا مهمًا للبروتين، ولا تكون مفيدة سوى للقطط الضالة لأنها قد تكون أحيانًا مكملًا مفيدًا للنظام الغذائي لهم, و أحيانا لا تجد القطط الخارجية إلا الحشرات لتتغدى منها، ولكن هذا لا يعني أن قطتك الأليفة المنزلية لن تبحث عن مكملات غذائية عندما تأكل الحشرات، إنها فقط تلبي حاجة طبيعية تمامًا للصيد.

يمكن أن يشكل أكل القطط للحشرات بشكل مستمر لبعض المشاكل  ولحسن الحظ فإن معظم هذه المشاكل بسيطة، فأغلب أنواع الحشرات المنزلية لن تسبب أي ضرر على الإطلاق، ولكن إذا قررت قطتك أن تأكل الكثير من الحشرات مرة واحدة، فقد تعاني من اضطراب على مستوى المعدة ، خاصة إذا كانت تأكل حشرات مثل الخنافس التي لها هياكل خارجية لأن هذه الهياكل يمكن أن تعلق قطع منها في حلق القطة، مما يجعلها تسعل أو حتى تختنق.

ستكون فكرة أكل قطط للحشرات مضرة وخطيرة للغاية إذا تناولت حشرات سامة، ففي هذه الحالة قد تواجه مشاكل خطيرة بعد ذلك تتمثل في مشاكل معوية أو يمكن للحشرة أن تلدغ القطة قبل أن تؤكل، مما يسبب مشاكل خارجية.

يجب على صاحب القطة مراقبتها خلال اصطيادها للحشرات، لأن هناك بعض الأعراض التي إذا ظهرت عليها، فإن هذا يدل على تعرضها للخطر، مثل السعال المتواصل وصعوبة التنفس، وهذا يحتاج إلى نقل القطة للطبيب البيطري على الفور, لأن الأعراض يمكن أن تكون ناتجة عن انسداد بمجرى الهواء أو حدوث رد فعل تحسسي.

 

أنواع الحشرات التي تأكلها القطط :

 

أنواع الحشرات التي تأكلها القطط

 

العناكب: أغلب العناكب ليس لديها تأثير خطير على القطط اذا لَدغ العنكبوت القط. لدغة العنكبوت قد تكون أخطر على القط صغير الحجم. أما إذا اكل القط العنكبوت فلن يشكل خطورة كبيرة عليه.

الصراصير، والخنافس: غير خطيرة، قطك الأليف قد يأكل الصراصير وأنواعًا أخرى من الحشرات كالخنافس، وصرصور الليل، والجنادب. إن الحشرات ذات السطح القاسي لا تشكل خطرًا على القط، ولكن قد تسبب لهم اضطرابات في المعدة.

الفراشات، والعث، واليرقات:هذه الحشرات  لا تشكل  خطرا على القطط عند أكلها عمومًا. أما بعض اليرقات المتعارف عليها قد تؤذي القطط عندما تلسعها فقط. لكن يوجد هناك أنواع أخرى من اليرقات تأثيرها خطير جدا على القط

العقارب: لدغة العقرب خطيرة على القطط لذلك عليك الحذر إن كنت تعيش في مناطق نائية.

النمل: يعتبر غير خطير. أكل النمل أو لدغة النمل لا تشكل أيّ خطرٍ على القط باختلاف أحجامها. باستثناء النمل الناري، فإن أكله ولدغته سامة وتسبب ألمًا وردة فعلٍ تحسسية.

الناموس والذباب:  إن أكل القط للناموس ليس خطيرًا ولكن لسع الناموس للقط قد ينقل بعض الأمراض المعدية. وكذلك أكل الذباب لن يؤثر على القط.

ما هي الأعراض التي تدل على تناول قطتك حشرة سامة؟

 

ما هي الأعراض التي تدل على تناول قطتك حشرة سامة

 

القطط تتحسس من أي جسم غريب يدخل إلى معدتها قد تكون الأعراض أكبر دليل على أن قطتك قد أكلت حشرة سامة و من بين هذه الأعراض نجد :

نوبة سعال مزعجة للقطط

صعوبة في التنفس

انتفاخ المعدة

التقيء

تحسس جلد القطة نتيجة تعرضها للدغة

إذا لاحضت أي من هذه الأعراض فانتقل إلى طبيب الطوارئ البيطري على الفور، فقد يكون هذا نتيجة حدوث انسداد أو رد فعل تحسسي خطير عند قطتك.

 

Summary
😺 اكل الحشرات للقطط هل له فوائد حقا ؟
Article Name
😺 اكل الحشرات للقطط هل له فوائد حقا ؟
Description
اكل الحشرات للقطط : إن تناول القطط المنزلية للحشرات الخارجية، عبارة عن سلوك غريزي ذلك أن القطط تحب الصيد وعندما ترى حشرة أمامها، فإن هذا يحفز غريزة الصيد لديها ومطاردة الحشرات، وأغلب أنواع الحشرات التي تتناولها القطة داخل المنزل غير ضارة، ولكنها تشكل خطرًا إذا تناولت القطط كمية حشرات كبيرة مرة واحدة لأن ذلك يتسبب في حدوث اضطرابات بالمعدة، وأحيانًا تعلق بعض الأنواع في حلق القطة مما يجعلها تتقيء،

Leave a Comment